البحرين

أعلنت “فلات 6 لابز”، بالشراكة مع صندوق العمل “تمكين”، عن إطلاق “فلات 6 لابز البحرين”، سادس وأحدث برنامج لتسريع نمو المؤسسات الناشئة في مجموعتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث تستعد “فلات 6 لابز البحرين” لدعم والاستثمار في أكثر من 40 مؤسسة ناشئة ورواد أعمال محليين ودوليين

تونس

Flat6Labs Tunis ستنطلق في ٢٠١٦ بالإشتراك مع Le15، وهو برنامج لدعم الشركات الناشئة وصندوق تمويل مبكر يهدف إلى المساعدة في تسريع نمو الشركات الناشئة التونسية وتوفير طريقة مباشرة ومستمرة لمجال رأس المال الإستثماري الذي ينمو سريعاً في تونس. من خلال شبكة Flat6Labs Tunis الكبيرة واسعة المدى بالإضافة إلى العديد من الشراكات، سيتم توفير لرواد الأعمال التونيسيين تمويل أولي، توجيه إستراتيجي، مساحة عمل، العديد من الإمتيازات والخدمات من شراكائنا والتدريب على الأعمال التجارية التي تركز على ريادة الأعمال وورش للتطوير تم هندستها بطريقة تساع تجهيز الشركات لتكون قابلة للإستثمار في غضون أربعة أشهر. Flat6Labs Tunis تستعد لخلق الموجة التالية من رواد أعمال سيقوموا بتطوير حلول وتطبيقات مبتكرة، ليصبح برنامج محلي فريد من نوعه يوظف ويوسع نطاق الإبتكار، مساهماً بفاعلية سريعة في نمو ريادة الأعمال في تونس. البرنامج يرحب بالأفكار والشركات الناشئة التي تعمل في مجالات قائمة على الإبتكار والمعرفة، تشمل ولا تقتصر على: التعليم، الطاقة، المواصلات، الخدمات المالية ، تكنولوجية المعلومات والإتصالات، الإلكترونيات، حلول التصنيع والتكنولوجية البيئية.

بيروت

Flat6Labs Beirut هو برنامج لدعم الشركات الناشئة وصندوق تمويل مبكر يهدف إلى المساعدة في تسريع نموّ الشركات الناشئة اللبنانية وتوفير طريقة مباشرة ومستمرّة لمجال رأس المال الاستثماري الذي ينمو سريعًا. من خلال شبكة Flat6Labs Beirut الكبيرة واسعة المدى بالإضافة إلى العديد من الشراكات، يتمّ توفير تمويل أولي لرواد الأعمال وتوجيه استراتيجي ومجموعة متعدّدة من الامتيازات والخدمات المصمّمة لتجهيز الشركات لتكون قابلة للاستثمار في غضون أربعة أشهر. تستثمر Flat6Labs Beirut أيضًا في الشركات الناشئة في مرحلة النموّ المبكر من خلال تقديم عروض فريدة تساعد في تطوير الشركات الناشئة المبتكرة في لبنان.

ابو ظبي

يُعد Flat6Labs Abu Dhabi مركزًا عالميًا للابتكار الرقمي يدعم جيلاً من رواد الأعمال لينطلقوا من أبوظبي ويتوسعوا عالميًا

بدعم من شركة twofour54، المركز الرائد للإعلام والترفيه في دولة الإمارات العربية المتحدة، يقبل Flat6Labs Abu Dhabi حاليًا المتقدمين لدورة تسريع النمو التالية له التي ستبدأ في سبتمبر 2015، مع التركيز على الإعلام والمحتوى الرقمي، في العديد من القطاعات الرقمية المتنوعة بما في ذلك الإعلام وإنتاج الأفلام، والتجارة الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، والتعليم عبر الإنترنت، والألعاب، وتطبيقات الجوال، والبيانات الكبيرة والتحليلات. من خلال هذا التعاون، تهدف Flat6Labs Abu Dhabi وشركة 54twofour إلى إلهام جيل جديد من رواد الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جدة

Flat6Labs Jeddah

Flat6Labs Jeddah ترعى وتستثمر في المشاريع السعودية اللامعة وذات الأفكار المتطورة وقد أطلقت في عام 2013، لتعمل على مساعدة وتشجيع أصحاب المشاريع في خطوات التنمية الأولى الحاسمة لها ويهدف برنامج المسرع إلى تخريج كل عام 25 شركة ناشئة ناجحة وقابلة للتطوير

بعد استعراض جميع الطلبات المقدمة، نختار 15 فكرة من أفضل الأفكار لالتحاق أصحابهم ببرنامج bootcamp لمدة 5 أيام والهدف بحلول نهاية البرنامج هو أن يكون كل فريق قد أنجز ثلاث مهام رئيسية هي: 1) وضع الصيغة النهائية لمفهوم الشركة، 2) وضع الصيغة النهائية لنموذج أعمالها، 3) العمل على إعلاء وجهتها في مجال التنمية من أجل المستثمرين. وبناء على وجهة كل فريق في مجال التنمية بنهاية برنامج bootcamp ستحدد لجنة الاختيار من 6 إلى 8 فرق نهائية للانضمام إلى الدورة القادمة.

 شروط الإنضمام ل Flat6Labs Jeddah:

– يجب على الفريق الألتزام التزاماً كاملاً طوال ال 4 أشهر مدة البرنامج.

-يجب على كل فريق أن يكون لديه فرد على الأقل سعودي الجنسية.

-يجب على كل الفريق ان بكون متواجد في جدة طوال ال 4 أشهر مدة البرنامج.

بمجرد اختيار فريق للانضمام إلى برنامج حاضنة الشركات الناشئة Flat6Labs Jeddah يتلقى التمويل الأولي (50,000 إلى 80,000 ريال سعودي)،بالإضافة إلى الإرشاد الاستراتيجي، ومكاتب العمل والعديد من الامتيازات والخدمات من الشركاء (أكثر من 300,000 دولار +)، وتدريب وورش عمل تركز على روح الريادة في الأعمال التجارية وتعمل Flat6Labs  Jeddah على مساعدة الشركات الناشئة من خلال شبكة واسعة من الهيئات والمؤسسات التعليمية والمستشارين والمدربين والمستثمرين وقد تم تأسيس Flat6Labs Jeddah  في المقام الأول لتكون بيئة مبتكرة لرواد الأعمال السعوديين ممن لديهم شغف لتحويل أفكارهم إلى أعمال تجارية دائمة وناجحة.

القاهرة

Flat6Labs القاهرة تعزز وتستثمر في المشاريع المصرية اللامعة وذات الأفكار المتطورة وقد تم إنشاء Flat6Labs Cairo في عام 2011 في منطقة الشرق الأوسط لتعمل على دعم وتشجع أصحاب المشاريع في المراحل الأولى الحاسمة لتنميتهم

، نختار 8-10 فرق واعدة للانضمام إلى برنامج Flat6Labs Cairo وبمجرد وقوع الاختيار يتم وضعهم على الطريق الصحيح لتصبح تلك الفرق قابلة لبدء العمل باعتبارها شركات ناشئة قابلة للتوسع توسعا كبيرا ونقدم لكل فريق تمويل أولي بقيمة 250 الف جنيه وإرشاد استراتيجي ومكتب للعمل والعديد من الامتيازات والخدمات تمنح من مختلف شركائنا (300000 دولار +) وتدريب وورش عمل تركز على المشاريع التجارية و تعمل Flat6Labs Cairo أساسا على مساعدة الشركات الناشئة بدء في تعريف منتجاتها، وتطوير مقترحاتها الخاصة بقيمها الأساسية، وبناء خطة عمل متوازنة، وتسويق مشروعاتها من أجل الحصول على التمويل التابع للتمويل الأساسي

تجهز Flat6Labs Cairo يوم العرض (Demo Day)، حيث يتم إعطاء الفرق الفرصة لعرض منتجاتهم للمستثمرين المحتملين ووسائل الإعلام وإذا نجحت أي من تلك الفرق في مسعاها لإقامة مشروع متكامل متوافق مع إمكانات السوق الواعدة سوف تخرج من Flat6Labs وتتلقي تمويل إضافي لإنشاء مشروعها .
برنامجنا التفاعلي الراسخ له هدف واحد في النهاية: إنشاء شركة ناجحة مستقلة بقيادة فريق قادر على اتخاذ قرارات مستنيرة.

Bahrain

Launched in 2018 in partnership with Tamkeen, Flat6Labs Bahrain is an accelerator program aiming to help accelerate the growth of local and international startups in Bahrain and provide a steady pipeline to the rapidly growing Bahraini venture capital industry.

Tunis

Flat6Labs Tunis in partnership with Le15 is a startup seed program and an early stage fund aiming to help accelerate the growth of Tunisian startups’ and provide a steady pipeline to the rapidly growing Tunisian venture capital industry. Through its expansive and wide-reaching network and numerous partnerships, Flat6Labs Tunis will also provide Tunisian entrepreneurs with seed funding, strategic mentorship, office space, a multitude of perks and services from partners, and entrepreneurship-focused business training and development workshops, all engineered to prepare companies to be investment-ready within four months. Flat6Labs Tunis is poised to create the next wave of entrepreneurs developing innovative solutions and applications, becoming a one-of-a-kind localized program harnessing & scaling innovation; effectively and swiftly contributing to the Tunisian ecosystem growth. The program welcomes ideas and startups working in innovation based and knowledge driven industries, including but not limited to; education, energy, transport, financial services, information and communications technology (ICT), electronics, manufacturing solutions, green technologies.

Beirut

in-partnership-w-arabnet

Flat6Labs Beirut in partnership with ArabNet is a startup seed program and an early stage fund that will help accelerate the Lebanese startups’ growth and provide the steady pipeline to the rapidly growing Lebanese venture capital industry. Through its expansive and wide-reaching network and numerous partnerships, Flat6Labs Beirut will also provide Lebanese entrepreneurs with the scaling opportunities to access wider markets regionally and internationally.

Abu Dhabi

twofour542

Flat6Labs Abu Dhabi is a global hub for digital innovation that will support a generation of entrepreneurs from the UAE and abroad to launch digital businesses in Abu Dhabi and scale to regional and global markets.

Supported by twofour54, Flat6Labs Abu Dhabi will support startups at idea, early, and growth phases, with a focus on media and digital content, including media and film production, e-commerce, social media, online education, gaming, mobile apps, and big data and analytics.

In its competitive core program, Flat6Labs Abu Dhabi will provide entrepreneurs with seed funding, strategic mentorship, office space, a multitude of perks and services from partners, and entrepreneurship-focused business training and development workshops, all engineered to prepare companies to be investment-ready within four and a half months.

Jeddah

Flat6Labs Jeddah

Flat6Labs Jeddah fosters and invests in bright and passionate Saudi entrepreneurs with cutting-edge ideas. Launched in 2013, Flat6Labs Jeddah assists and encourages entrepreneurs throughout the critical first steps of development.  The target for the accelerator program is to graduate 15 successful and scalable startup businesses each year. 

After reviewing all submitted applications, we select 20 of the best ideas to attend a 5 day bootcamp.  The goal by the end of the bootcamp is to have each team accomplish three main tasks: 1) Finalize their concept, 2) Finalize their business model, 3) Prepare their pitch for investors.  Based on each teams pitches by the end of the bootcamp, our selection panel selects a final 6-8 teams to join the upcoming cycle.

The criteria for applying to Flat6Labs Jeddah:

– The applicant must be fully dedicated to the duration of the 4 month program.

– The applicant (founders) should be Saudi nationals

– The applicant should be based in Jeddah during the 4 month program period.

Once a team is selected to join the Flat6Labs Jeddah Accelerator program, they receive seed-funding (50,000-80,000 SAR), strategic mentorship, office-space, a multitude of perks and services from partners (over $300,000+), and entrepreneurship-focused business training and workshops.  We support our startups through a vast network of entities, educational institutions, advisors, coaches and investors.

Cairo

Flat6Labs Cairo fosters and invests in bright and passionate Egyptian entrepreneurs with cutting-edge ideas. Launched in 2011 as the first Flat6Labs office in the MENA region, Flat6Labs Cairo supports and encourages entrepreneurs throughout the critical first steps of development.

Each cycle, we select 8-10 promising teams to join our Flat6Labs Cairo program.  Once selected, we put these teams on the right track to become a full-fledged scalable startup.  We provide each team with seed funding (up to EGP250,000 ) and select startups with follow-on funding (up to EGP1m), strategic mentorship, office-space, a multitude of perks and services from our various partners ($300,000+), and entrepreneurship-focused business training and workshops.  Essentially, we help each startup definer their product, develop their core value propositions, construct a well-balanced business plan, and commercialize their enterprise in order to receive follow-on funding.

At the end of each cycle, Flat6Labs Cairo holds a Demo Day event, where teams are given the opportunity to showcase their products to potential investors and the media. If any of the teams has been successful in its bid to establish a fully furnished enterprise with promising market potential, it will graduate from Flat6Labs and receive additional funding to establish its enterprise.

Our solid interactive program has one aim in the end: to create an independent, successful company led by a team capable of making informed decisions.